منذ 3 سنوات
  • ما قبل الحمل
انا اليوم كملت ٣٠ يوم من ولادتي يعني شهر وصار لي اسبوع ونص عندي افرازات بنيه وش يعني خلاص طهرت ولا عشان اصلي واصوم

53 تعليقات

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

والله احنا ياحبيبتي بس ١٠ ايام من الولادة وبعدها نعتبر الدم استحاضة ونغتسل ونصلي ونصوم

العضوة: 599747 , منذ 3 سنوات

حبيبتي النفاس 40يوم تصريح من الله مازاد عن الأربعين استحاضه

العضوة: 634323 , منذ 3 سنوات

@user-582679 غلط مين قالك كدا

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

مين قالك غلط لا مو غلط الحين انتي شايفة الوحدة طول شهر رمضان ماتصوم ولا تصلي واصلا بعد ال١٠ ايام الدم بيكون خفيف فهنا نعتبره استحاضة وطبعا نمشي على كلام الشرع وروايات اهل البيت مانفتي من عندنا

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

مافي دليل لا من القرآن ولا من السنة ان النفساء ماتصلي ولا تصوم ٤٠ يوم عطيني حديث او آية تدل على هذا الشي

العضوة: 687150 , منذ 3 سنوات

@user-582679 النفاس يمنع الصلاة والصوم والوطء مثل الحيض. والنفاس: وهو الدم الذي يخرج بسبب الولادة، فما دامت المرأة ترى الدم في الأربعين فلا تصلي، ولا تصوم، ولا يحل لزوجها وطؤها، حتى تطهر أو تكمل أربعين، فإن استمر معها الدم حتى كملت الأربعين، وجب أن تغتسل عند نهاية الأربعين؛ لأن النفاس لا يزيد عن أربعين يومًا على الصحيح، فتغتسل، وتصلي، وتصوم، وتحل لزوجها، وتتحفظ من الدم بالقطن ونحوه؛ حتى لا يصيب ثيابها وبدنها، ويكون حكم هذا الدم حكم دم الاستحاضة، لا يمنع من الصلاة ولا من الصوم، ولا يمنع زوجها منها، وعليها أن تتوضأ لكل صلاة. أما إن رأت الطهر قبل الأربعين: فإنها تغتسل، وتصلي، وتصوم، وتحل لزوجها ما دامت طاهرة، ولو لم يمض من الأربعين إلا أيام قليلة، فإن عاد عليها الدم في الأربعين لم تصل، ولم تصم، ولم تحل لزوجها، حتى تطهر أو تكمل الأربعين، وما فعلته في أيام الطهارة من صلاة أو صوم فإنه صحيح، ولا تلزمها إعادة الصوم[1].

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

لا يا حبيبتي يمنعه بالبداية وبعد ال١٠ ايام يكون الدم استحاضة ونغتسل ونصلي واحنا مانسوي شي من كيفنا احنا نمشي على حسب كلام العلماء وروايات اهل البيت ونفس ماقلت لك ولا في رواية ولا حديث ولا آية ان المرأة النفساء ٤٠ يوم ماتصلي ولا تصوم

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

وقصة الجماع حبيبتي مختلفة عن قصة الصلاة والصيام النفساء يلزمها وقت ليرجع رحمها ومهبلها لوضعه الطبيعي بس الصلاة مالها دخل وبعدين ادخلي قوقل وشوفي وابحثي راح تشوفين ان البكر ماتجامع زوجها ٦ اسابيع اما الي مخلفة يعني مو اول مرة تولد تمتنع عن الجماع ٤ اسابيع وسألي اي دكتورة بعد وهاي مو شرط انا اتم بعد الولادة اكثر من شهرين ماقرب من زوجي بس الصلاة عفواً لا في احكام وشرائع نمشي عليها

العضوة: 689077 , منذ 3 سنوات

ياحبيبي معروف النفاس٤٠ يوم من وين ال١٠جبتيها ذي🤭

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

معروف من وين انا قلت عطوني دليل من القرآن او من السنة ان النفساء تجلس ٤٠ يوم ماتصلي والله انا ماجيب شي من عندي هذا كلام الشرع واحنا نتبع كلام علماء وروايات لأهل البيت عليهم السلام وانا بكل ولاداتي بعد ال١٠ ايام بغتسل وبصلي وبصراحة اول ١٠ ايام الدم غير وبعدين الدم بيكون خفيف ومرات يوم كامل ماينزل مني شي بالعقل بتم ٤٠ يوم مابصلي قلت لك جيبي دليل شرعي

العضوة: 582679 , منذ 3 سنوات

هاي الفتوة طلعتها من النت وصورتها لكم مو كل وحدة تقولي من وين جبتي النفاس بعدد ايام دورة كل وحدة والي دورتها مضطربة يعني مالها ايام محددة يكون نفاسها ١٠ وانا دورتي مضطربة فهمتوا حبيباتي وبصراحة بغض النظر عن كل شي انا ماعندي يقين اجلس ٤٠ يوم بدون صلاة واصلا بعض النساء بيطهروا قبل ال٤٠

العضوة: 677223 , منذ 3 سنوات

@user-582679 ياختي لايوجد حديث ولا ايه انه النفاس عشر ايام ويعتبر استحاضه ف الاولى بالمراه ان تنتظر الي ان تطهر وكحد اقصى اربعين يوم ومازاد يعتبر استحاضه او نزيف والمراه عادة تطهر من ف العشرين ماتوصل للاربعين ولكن يجب عليها ان تنتظر الطهاره وهو انقطاع الدم كليا 💜

العضوة: 691482 , منذ 3 سنوات

يا بنات الدكتور محمد نوح ع اليوتيوب وكمان قبل شوي حضرتلو برنامج حطو ع اليوتيوب وشوفو البرنامج اسمو همك همي.. إذا نزلت الطهاره منها يجب عليها عادي يعني بعد 15 يوم

العضوة: 670924 , منذ 3 سنوات

شوفي الحديث والمعنى انك اذا طهرتي تماماً لو قبل الأربعين تصلين و تصومين اما ينزل منك دم ولو خفيف بالاربعين يعني مابعد طهرتي