منذ 3 سنوات
  • ما قبل الحمل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كثير منكم يقرأ سوره يوسف بس مايعرف شي من القصه راح اقولهم لكم من فهمي لها وخاصه انتي ياشروق ركزي 🕵️‍♀️🕵️‍♀️🕵️‍♀️🕵️‍♀️ اول شي النبي يعقوب عليه السلام كان متزوج من راحيل وكانت راحيل ماتنجب اطفال والنبي يعقوب يحبها لكن لم يكتب الله أن تنجب له ولد فاقررت راحيل تزوج النبي يعقوب من اختها في هذاك الوقت ماكان فيه حرام ان الأخت تأخذ على اختها وتزوج اخت راحيل وأنجبت منه راحيل أعطت جاريتها لنبي يعقوب هديه يتزوجها واخرتها بعدت وهبت جاريتها لي يعقوب وأنجبن اولاد في يوم من الايام مرضت راحيل وكانت حامل بيوسف عليه السلام وطول فتره حملها بفراش لدرجة البعض قال إن راحيل بتموت وان لو أن يعقوب صادق أن له رب كان حاله ولد من راحيل إلى يحبها وكان شفا له راحيل كانو يبعدون الأصنام المهم بعد فتره اتوقع انخسف ب الأصنام مع مره كانت مسؤوله عنهم وبعدها جا لهم المطر لأن ماكان يجيهم مطر ويطلبون من الصنم أن يجي مطر وكانو يحطون عنده الاكل والذهب يقربون به وعرفو بعد مااللثنام خسف بها أن المطر مالها علاقه فيه وان يعقوب صادق انها لاتسمع ولاترا ولاتقدر تسوي لهم شي وبعد فتره أنجبت راحيل النبي يوسف كان ذكي جميل يعني مو مثل أولاده الباقي المهم بعد فتره من الزمن يعني يمكن ٣ سنوات اول ٥ سنوات توفي النبي إسحاق في قبيله كنعان فارحل النبي يعقوب هو وزواجاته وأولاده وكانت راحيل حامل بولدها الثاني بنيامين وهم في طريقهم وكانت راحيل مريضه جتها الولاده وولدت ابنها بنيامين ووصت اختها على يوسف وأخيه وتوفت بعدها ووصل النبي يعقوب قبله كنعان واستلم هو حزامالنبوه بعد أباه إسحاق

19 تعليقات

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

المهم عمة النبي يوسف طلبت من التعب يعقوب عليه السلام أن ترعا يوسف هي وتهتم فيه بحكم ان ماعندها اطفال وأنها تحبه وافق النبي يعقوب ومن جهه بعد يبعده عن إخوته إلى بدأ لهم الغيره منه وان ابوهم يحبه أكثر منهم وأنه هو الي بياخذ حزام النبوه منهم المهم في يوم من الايان ضاع النبي يوسف وبعد مالقوه النبي يعقوب وزوجته إلى هي اخت راحيل قررو ياخذون النبي يوسف منها خوفن عليه أن يضيع مره ثانيه وعشان ماياخذ ونه ربطت حزام النبوه على خسر النبي يوسف وقالت إن حزام النبوه سرق والي سرقه يوسف هذي التهمه إلى كثير مايعرف انه اتهم بسرقه يوم قالو إخوته أن سرق فقد سرق لهو اخ من قبل على بالكم بنيامين بس يقصدون يوسف المهم الحكم هذاك الوقت ان إلى يسرق يصير معبود عند إلى سرقه ٥ سنوات يعني يخدمه وجلس يوسف عند عمته وكان فرحان انه بيجلس معها في يوم من الأيام مرضت عمته وهي على فراش الموت براءة يوسف وأنها كانت مسويه هذي الحركه أخبرت النبي يعقوب وتوفت فارجع النبي يوسف إلى حضن ابيه من جديد وكان احب أولاده له

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

فا كان اخوت يوسف يرعون الأغنام وكانو يغارون من حب ابيهم إلى يوسف واهتمامه فيه وكان حديثهم كله عن يوسف وكيف يخلصون منه عشان ابوهم يحبهم وفي يوم من الايام رأي النبي يوسف روايا وخير بها ابيه قال اني رأيت احد عشر كوكبا يقصد إخوته عددهم والشمس والقمر ويتهم لي ساجدين القمر والشمس يعني ابوه وأمه إلى ربته المهم قال النبي يعقوب يابني لاتهبر اخوتك بهذي الروايا عشان مايكيدون لك لأن إخوته يغارون منه وإذا سمعو بهذي الو روايا راح يضرونه المهم اتوقع وحده َن أمهات هذول الأولاد خبرتهم برواية يوسف بعدها عصبو وقالو أن يوسف احب الي ابونا منا وحنو عصبه أن أبانا لافي ظلال وجلسو يخططون كيف نتخلص من يوسف إلى قال إلى نقتله والي قال نحذف في الصحرا واحد منهم قال لاتقتلو يوسف بعدين خططو كيف نخلي ابوهم يوفق ياخذونه معهم يرعا الأغنام

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

بكمل بعدين🏃‍♀️🏃‍♀️

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

بموت يوم كتبتها طارت😭😭😭

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

وجلسو يقنعو يوسف أن نباخذك وتلعب هناك ونتسابق ويوسف عليه السلام أول مره يشوف إخوته يحبونه ويتكلمون معه المهم راحو لبوهم قالو انهم يبون ياخذون يوسف معهم يلعب ونتسابق أن هو وان له حافظين يعني بنحفظه لك ونرجعن معنا وان نحب يوسف قال النبي يعقوب اني اخاف عليه من الذيب قالو نحنو عصبه يعني جماعه وبنحكيه من الذيب وبعد إصرار على ابوهم منهم ومن يوسف وافق النبي يعقوب حتى لايكسر يخاطر يوسف ونطلقووو إلى الصحرا ومعهم يوسف ووقت يوسف جالس يلعب كانو يخططون وش بنسوي فيه وقال واحد منهم نقتل يوسف والي قال نرميه بصحرا رالي اعترض عن قتله المهم قررو يرمَونه في البير في وقتهم يسمونه الجب وقبل يرمَونه اخذو قميصه وحطو عليه دم كذب ورموه في البير وراحو لبوهم عشا يبكون قالو ان يوسف أكله الذيب وعشان ابوهم يصدقهم قالو هذا قميصه قال النبي يعقوب مالقيت احن على يوسف من هذا الذيب المقصد أن الذيب ماقطع قميصه ولافيه إثر مخالب ذيب

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

احد يتابع اكمل ولا بس اكتب كذا🤪

العضوة: 892260 , منذ 3 سنوات

كملي بس من وين لك هالمعلومات المفصله كتب او ايش بالضبط الصراحه احب اقرأ قصص الأنبياء بس اللي دايم القى قصص مختصره مررره

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

انا اتابعها واقرا كثير واعرف واختصر تها لكم بشرح

العضوة: 114308 , منذ 3 سنوات

@user-428676 كملي نتابع بصمت 👍😚

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

المهم النبي يعقوب شك أن إخوته مسوين له شي بس صبر وسكتت وفيه روايه قالو انهم بحثو عن النبي يوسف أن قبيله كنعان كلها خرجت لبحث عنه المهم جلس ٣ ايام في البير ومرت من عنده قافله وكان فيها ٣ رجال استرحو عند البير ياكلون ويسترحون من طريق السفررر وسمعو صوت في البير سمعه َاحد منهم بس قالو له أن يخيل لك أن فيه احد يعني من بكون في البير بهذي الصحرا والمعلومه أن النبي يوسف كان خلل الثلاث ايام كان جبرائيل يحفظه بعض الادعيه المهم واحد منهم قال بسحب الدلو اجيب ماء يوم سحب الدلو طلع النبي يوسف وسطه ونصدمو يعني وش يسوي خذت الصغير بهذا البير وااصحرا وحده قالو بناخذه معنا لمصر نبيعه بثمن واحد من هذول الرجال يقول لو اني املك مال لاشتريته لأنه حبه المهم خطوه لسوق مصر يبعونه فيه لأن هناك يبعون الأطفال لعبوديه العبوديه يعني يخدمونهم المهم جا عزيز مصر واعجب ب يوسف واشتراه وحده لقصره وقال لزوجته اكرميه ونتخذه ولد لنا لعله ينفعنا وكان وجود يوسف بقصر بركه وخير لعزيز وبعد سنوات كبر النبي يوسف وصار غلام ذات جمال وأخلاق ودين جميل لدرجه انه فتن أمرت العزيز بجماله. وحبته وكانت تتزين وتسأل جاريتها عن يوسف دايما وفي يوم من الايام خرج العزيز لي يقابل ملك مصر ويشفوو شووون البلاد واستغل الفرصه زليخه إلى هي زوجه العزيز ونادت يوسف وأغلقت الأبواب وقالت هيت لك نفسي وتعوذ النبي يوسف منها وانطلق لباب وقطعت قميصه من خلف ويوم جا العزيز جته تبكي وتقول إن يوسف فتاك إلى ربيته في بيتك روادني عن نفسي وتبكي المهم نادا العزيز يوسف وساله قال يوسف هي رودتني المهم شهد شاهد من أهلها فيه من قال انه طفل صغير نطق في المهد ومافيه إسناد لذالك وفيه من قال انه وزير العزيز والعلم عند الله المهم قال الشاهد أن كان قميصه قطع من خلف يعني دبره فكذبت وهو من الصادقين وان كان قميصه من أمام قطع فكذب وهي من الصادقين ولم شاف أن قميص يوسف من خلف مقطوع قال إنه من كيدكن أن كيدكن عظيم يوسف أعرض عنها وانتي استغفري لذنبك

العضوة: 428676 , منذ 3 سنوات

المهم سمعت زليخه من جاريتها أن نسوان في المدينه يتكلمون عنها وأنها رودت نفسها على فتاها إلى ربته وأنه شغفها حبه ولم سمعت بمكرهن يعني بكلامهن عليها ارسلت لهن دعوه وجهزت لهن متكا يجلس عليه وعطت كل وحده منهن سكين وقالت لي يوسف اخرج عليهن ولم خرج يوسف عليهن من شدت جماله قطعن يدهن بدون شعور وقالن حشا ماهذا بشر هذا ملاك قالت أمرت العزيز وهذا الذي لمتني فيه ورودته نفسي فا رفض وإذا ما يفعل ماامره به لسجنه قال يوسف ربي السجن احب لي مما يدعوني له دعا يوسف ربه انه يسجن حتى لا يغويه الشيطان ويسوي مايمرنه به وسجن يوسف بضعا سنين بسجن جلس ودخل معه بسجن اثنين فتاين كل واحد مننَ ذكر روايا شافها ليوسف وطلبو انه يفسرها لهم الأول قال له انك بتخرج من السجن وتصير إلى منصب اما الثاني قال راح تصلب ويأكل الطير من راسك وبعد فتره ملك مصر را روايا وقال من يفسرها لي كثير ماعرفو لها تفسير والي طلع من السجن قال انا أخبركم من بفسرها

العضوة: 734784 , منذ 3 سنوات

😭😭😭😭الله يجزاك بالخير سالي