قال رسول الله ﷺ :
( من ابتُليَ من هذه البنات بشيءٍ كنّ له ستراً من النار )
[متفق عليه].
🌙قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:
قوله ( ابتُلي) لا تظن أنها شر ، بل المعنى: أن من قُدّر له ذلك ، و الله سبحانه وتعالى يقول :( وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ ) فالابتلاء بمعنى الاختبار ، و رُبّ إمرأة خير من ألف رجل ، و لقد أدركنا امرأة عجوزاً كان لها ولد، وله أولاد، وحالهم طيبة ، وهي فقيرة، و لها بنت تخدمهم، فلم ينفعها إلا بنتها، فصارت هذه البنات أنفع من الرجل ، فأحيانا ً تكون البنات خيراً من الذكور لآبائهن و أمهاتهن .
[📚شرح صحيح البخاري ( ٦٣٤/١)].
العضوة: 1061381 , 1 hour ago
🌹🌹🌹🌹❤️❤️❤️❤️🌺🌺🌺💐💐💐العضوة: 1061381 , 27 minutes ago
مين أم البنات تجي تصف جنبي 🌹🌹🥺🥺العضوة: 2214308 , 10 minutes ago
انا عندي ولد 3 بنات وبنت الرابعة في طريقالعضوة: 2214308 , 10 minutes ago
حامل رح تجني بنت رابعةالعضوة: 2111921 , 8 minutes ago
@user-2214308 الله يفومك بخير وسلامه يارب ويرزقك برهاالعضوة: 2111921 , 7 minutes ago
@user-1061381 كم بنوته عندك ربي يحميهن انا عندي اربعه الله يحفظهن🩷🩷🩷🩷العضوة: 2214308 , 7 minutes ago
@user-2111921 امين يارب العالمين تسلمي ياقلبيالعضوة: 2214308 , 6 minutes ago
@user-2111921 الله يحفضهم والله بنات مونسات غالياتالعضوة: 59522 , 5 minutes ago
الحمدلله كلامك يريح جايتني البنت الرابعه الله يجعلهم من البارات الصالحات ياربالعضوة: 2111921 , 4 minutes ago
@user-2214308 اي والله حبايب قلبي إن شاء الله بفرح فيهن وهنن من حفظة كتاب الله باي شهر من الحمل وصلتي انا اصغر بنوته عمرها 6, اشهر والكبيرا شهرين بتصير 7سنينالعضوة: 2214308 , 4 minutes ago
@user-59522 اللهم امين يارب العالمين الله يرزق كل محرومالعضوة: 2214308 , 2 minutes ago
@user-2111921 انا رح ادخل شهر الثامن بنتي لكبيرة 10 سنواتالعضوة: 2111921 , 2 minutes ago
@user-59522 الله يقومك بخير وسلامه مافي احن من البنات اهم شي ادعي حسن الخلق والأخلاق وقيامك انتي والبيبي بخير هاي اكبر نعمهالعضوة: 2214308 , 2 minutes ago
@user-2111921 بنتي صغيرة عمرها عام ونصف لساتها صغيرة بس الله كتب اني احملالعضوة: 2111921 , 2 minutes ago
@user-2214308 ماشاء الله يحميها منيح بتساعدك بكرا