قال رسول الله ﷺ :
( من ابتُليَ من هذه البنات بشيءٍ كنّ له ستراً من النار )
[متفق عليه].
🌙قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:
قوله ( ابتُلي) لا تظن أنها شر ، بل المعنى: أن من قُدّر له ذلك ، و الله سبحانه وتعالى يقول :( وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ ) فالابتلاء بمعنى الاختبار ، و رُبّ إمرأة خير من ألف رجل ، و لقد أدركنا امرأة عجوزاً كان لها ولد، وله أولاد، وحالهم طيبة ، وهي فقيرة، و لها بنت تخدمهم، فلم ينفعها إلا بنتها، فصارت هذه البنات أنفع من الرجل ، فأحيانا ً تكون البنات خيراً من الذكور لآبائهن و أمهاتهن .
[📚شرح صحيح البخاري ( ٦٣٤/١)].
العضوة: 2214308 , 2 hours ago
@user-1061381 ان شاء الله الهم الخلقة التامة ياقلبي تسلكي بخير سلامةالعضوة: 2313791 , 1 hour ago
اني ياقلبي عندي 4ول خامسه بطريج🤗العضوة: 2126775 , 1 hour ago
وقلبي البنات ماحلاهن وماغلاهن اغلى شي بحياتي الله يحيمهمالعضوة: 1061381 , 1 hour ago
ٱمين يارب وإياكالعضوة: 1061381 , 1 hour ago
@user-2313791 يارووحي أسأل الله ان يحفظهم لك. ويقر عينيك بهم ويسهلك الولادة ويجعلهم من الصالحاتالعضوة: 1061381 , 1 hour ago
@user-2126775 عن جد مافي أحلى منهم🥺🥺